نبذة عنا

"شركتك" هو برنامج مسرعات أعمال للشركات الناشئة يهدف إلى تحفيز بيئة ريادة الأعمال في مصر، ودعم وتمكين رواد الأعمال المصريين من بناء شركات ناشئة قادرة على المنافسة عالمياً.

نستثمر في أفكار المشاريع الابتكارية من خلال برنامج تسريع الأعمال "شركتك"، البالغ مدته 4 شهور في الدورة الواحدة، يتم العمل خلالها بصورة مكثفة مع فرق العمل المشاركة في البرنامج على إكسابهم كافة المهارات اللازمة لهم خلال دورة حياة المشروع بدءً من مرحلة الفكرة وحتى مراحل التوسع والنمو والتخارج. وبنهاية كل دورة، يُعقد يوم العرض (Demo Day) تحظى فيه الفرق المشاركة بفرصة لعرض نماذج مشاريعهم الأولية أمام مجموعة كبيرة من المستثمرين. ولا يتوقف دعم "برنامج شركتك" بانتهاء يوم العرض، بل نحن مستمرون في تقديم الدعم للمشاركين إلى الأبد.

يقدم "شركتك" مفهوماً جديدًا عن تمويل الشركات الناشئة، حيث تحصل فرق العمل المشاركة على تمويل يتراوح بين 100 ألف إلى 500 ألف جنيه مصري إلى جانب الدعم القانوني والتجاري والفني والإداري والإعلامي من قبل شبكة كبيرة من المختصين لدينا، في مقابل تحويل تمويلنا إلى حصة مساهمة في الشركة الناشئة تتراوح بين 4-8٪. سيدعم برنامجنا ما يصل إلى 30 شركة في الدورة الواحدة.

حجم الاستثمار (لكل شركة) 500-100 ألف جنيه مصري
الحصة %8-4
فترة التحفيز 4 شهور
عدد الشركات (لكل دورة) حتى 30 شركة
المراحل مرحلة الفكرة والمراحل الأولية

عن ماذا نبحث؟

نخطط للاستثمار في فرق عمل متميزة قادرة على بناء شركات سريعة النمو وقادرة على المنافسة محلياً وعالمياً. يبحث برنامجنا عن فرق عمل مكونة من فردين إلى 4 أفراد من رواد الأعمال المتميزين ممن لديهم أفكار مشاريع ابتكارية ويرغبون في تنفيذها وتحويلها إلى شركات ناشئة جديدة قادرة على التوسع والمنافسة عالمياً. ويتعين على أعضاء الفرق المشاركة الإقامة في القاهرة خلال فترة البرنامج التي تمتد على مدار 4 شهور.

لدينا ثلاثة مسارات متوازية لها نفس الامتيازات والفوائد نفسها:

الأثر الاجتماعي:

للشركات التي تستهدف خلق الآثار الاجتماعية والبيئية الإيجابية بالإضافة إلى تحقيق عائد مالي على الاستثمار.

بالشراكة مع

التكنولوجيا المالية:

مسار لدعم الشركات الناشئة في مختلف قطاعات التكنولوجيا بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الأخرى المستخدمة في دعم و تمكين الخدمات المصرفية والمالية.

بالشراكة مع

"شركتك" (Sherketak):

مسار عام لدعم الأفكار المبتكرة في الشركات سريعة النمو في جميع القطاعات بالشراكة مع مؤسسات التمويل الدولية والقطاع الخاص.

بالشراكة مع